أنت هنا

المقدمة

امتياز

إن من الشروط الأساسية لتسجيل  طبيب الأسنان من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قضاء اثنا عشر شهراً دون انقطاع في برنامج تدريب أطباء الأمتياز.

إن البرنامج يتضمن عدداً من المهارات التي يحتاجها الخريجون، ابتداءً من التدريب النظري والسريري، بالإضافة إلى إدارة وعلاج المرضى، وادارة شؤون العاملين، وإدارة العيادات. أما الحالات العلاجية فتضم مجموعة من الحالات السريريه التي اختيرت بحسب الحاجات المهارية للخريجين وذلك استكمالا لتدريبهم بعد البكالوريوس. الى جانب ذلك كله، فإن نظام العمل في العيادات تحاكي تلك التي في القطاع الخاص بغية إعدادهم إلى سوق العمل.
لقد خرجت  كلية طب الاسنان بجامعة الملك سعود أول دفعة، من سبعة أطباء، في سنة 1402هـ، شهدت الكلية بعدها زيادة في التحاق الطلاب بلغت خمسة أضعاف ذلك العدد في الخمس سنوات اللاحقة، حيث بلغ عدد الخريجين خمسة وثلاثين خريجاً.  أما اليوم فإن إدارة الكلية تنظر في تعديل سياستها لقبول 60-88 من المتدربين في البرنامج، وتستوعب اليوم كلية طب الاسنان بشقيها في الدرعية والملز 35 من أطباء الإمتياز تقريباً، أما بقية الدفعة فتوزع على المراكز الصحية والمستشفيات داخل وخارج الرياض، من خلال جداول يتبادل خلالها الخريجون أماكن التدريب.  ومن خلال الجمع بين مفهوم شامل للعناية بالأسنان وبين المحافظة على درجة عالية من الكفاءة، تعد الكلية خريجيها للممارسة العامة في طب الاسنان في سوق العمل في المملكة العربية السعودية