كلمة رئيس القسم

يطيب لي أن اُرحب بكم في الصفحة الإلكترونية لقسم الأنسجة المحيطة بالأسنان وصحة أسنان المجتمع حيث نسعى في القسم الى تحسين صحة الفم لدى أفراد المجتمع من خلال التقدم في التعليم والبحث والخدمة وتطبيقها على الرعاية الوقائية والعلاجية. ويسعي القسم الى دمج فلسفة العلاج الوقائي مع العلاج السريري والتدخل الجراحي جنبا الي جنب مع أساليب التشخيص والعلاج الجديدة في جميع مقرراتنا التعليمية. ونحرص على توفير بيئة عمل غنية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات. ونسعى الى تهيئة الطلاب والطالبات لمتابعة الدراسات العليا في التخصص عن طريق القيام بالبحوث العلمية معهم خلال فترة دراستهم بما يتناسب مع احتياجات المجتمع. كما ينهض القسم بالبحث العلمي في مجال التخصص وكافة المجالات العلمية المتعلقة به والقيام بالدراسات والبحوث العلمية المختلفة التي تسهم في التقدم العلمي في مجال التخصص. ويسعي القسم كذلك لتطوير وسائل وأساليب التعليم بما يتلاءم مع حاجات المجتمع ويساير تطوره ويتلاءم مع التطور العلمي واعتماد التقنيات العلمية والعملية اللازمة لذلك. وأسال الله التوفيق والسداد لتأدية رسالتنا التعليمية والعلاجية.                            أ.د.ناهد بنت يوسف عشري

  مزيد

اخر الاخبار


وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.
وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.

استقبلت كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود، صباح اليوم الثلاثاء، وفداً رسمياً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على رأسه سعادة الأمين العام للهيئة: أ.د.


معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان
معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان

ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية قام بها تزامناً مع بدء الاختبارات النهائية لعدد من الكليات، شرُفت كلية طب الأسنان بزيارة معالي مدير الجامعة أ.د.


"يوم المهنة" في رحاب كلية طب الأسنان

  برعاية عميد كلية طب الأسنان، الأستاذ الدكتور أحمد بن مبارك القحطاني، تقيم كلية طب الأسنان، يوم الخميس القادم الموافق للثاني عشر من ربيع الأول الجاري (30 نوفمبر 2017)، فعاليات "يوم المهنة"، بتنظيم م


أن يكون القسم رائداً محلياً وإقليمياً في مجال التعليم والبحث وتقديم الخدمة العلاجية والوقائية في تخصصي أمراض وجراحة اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان والجزء الجراحي من زراعة الأسنان وتخصص طب أسنان المجتمع , الريادة في تفعيل دور القسم في التوعية الصحية بأمراض الفم والأسنان وطرق الوقاية منها في المجتمع.

مزيد

التعهد بصحة الفم والأسنان عن طريق التميز والريادة في مجال التعليم والبحث وخدمة المجتمع من خلال تخصصي القسم تخصص اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان وتخصص طب أسنان المجتمع .

مزيد

النهوض بالعملية التعليمية في تخصصي القسم إلى أعلى مستوياتها وصولاً إلى أفضل المعايير العالمية في هذا الجانب. تأمين مستوى عالي من التدريب السريري في تخصص أمراض وجراحة اللثة وجراحة زراعة الأسنان ، وتأمين مستوى عالي من التدريب الميداني في تخصص طب أسنان المجتمع. تطوير الجانب البحثي في القسم بحيث يتم ز

مزيد

عن القسم

أحد أقسام كلية طب الأسنان العلمية ويعنى بتدريس مقررات علاج وجراحة أمراض اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان وجراحة زراعة الأسنان ومقررات طب أسنان المجتمع. اهتمامات القسم الأكاديمية تشمل تدريس مقررات طلاب البكالوريوس ومقررات الدراسات العليا للبرنامج المشترك لدرجة الماجستير في تخصصات القسم والمساهمة في برامج شهادات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (شهادة الاختصاص السعودية في أمراض وجراحة اللثة ). للقسم أيضا اهتمامات علاجية يوفر من خلالها الرعاية الصحية للمرضى في عيادة الكلية المتخصصة , وكذلك اهتمامات توعوية تخدم فئات المجتمع المتعددة بهدف رفع مستوى الوعي بأساليب الوقاية من أمراض الأسنان وذلك من خلال برامج تخصص طب أسنان المجتمع المختلفة . يرمز للقسم بالرمز (ناس) ويبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم سبعة وثلاثون عضواً موزعين كالتالي : أربعة أساتذة وأستاذان مشاركان وثمانية أساتذة مساعدين وخمسة محاضرين وثمانية عشر معيدا , ويتكون القسم من الشعب التالية:
1- شعبة اللثة والأنسجة المحيطة بالأسنان.
2- شعبة طب أسنان المجتمع.