كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم باسم أعضاء هيئة التدريس  بقسم إصلاح الأسنان، يسعدني ان ارحب بكم في موقعنا على شبكة الانترنت. نحن نسعى جاهدين الى تقديم عناية علاجية عامة وتخصصية عالية الجودة في بيئة أكاديمية.  ادارتنا ملتزمة في مهمتها لتقديم صحة فموية عالية من خلال التفوق في التعليم والبحث. ويتألف هذا القسم من ثلاث شعب : شعبة إصلاح الأسنان، شعبة علاج الجذور وشعبة المواد الحيوية لطب الأسنان. ورغم ان الطلاب يختلفون داخل كل شعبة فإن تركيز كل الثلاث شعب  هو أساسا على التدريس والتطبيقات السريريه. يتألف القسم من الافراد المشهود لهم بالتميز في العلاج السريري والمقدرة التعليمية والبحثية والخبرة في مجالي البحث والتدريس. وهم متخصصون على درجة عالية من الإهتمام، مبتكرة ومكرسه للتدريس و العناية بالمرضى. وهو بذلك يعرض هوية بحثية واضحة  وملموسة والتي تعطي مساهمه مهمة في استراتيجية كلية طب الاسنان. أرجو ان تجد هذا الموقع مفيدا والتمتع بتصفح المواقع الخاصة بمنسوبي القسم.   د. حسام الفواز استاذ مشارك ورئيس قسم إصلاح الأسنان

  مزيد

اخر الاخبار


وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.
وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.

استقبلت كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود، صباح اليوم الثلاثاء، وفداً رسمياً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على رأسه سعادة الأمين العام للهيئة: أ.د.


معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان
معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان

ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية قام بها تزامناً مع بدء الاختبارات النهائية لعدد من الكليات، شرُفت كلية طب الأسنان بزيارة معالي مدير الجامعة أ.د.


"يوم المهنة" في رحاب كلية طب الأسنان

  برعاية عميد كلية طب الأسنان، الأستاذ الدكتور أحمد بن مبارك القحطاني، تقيم كلية طب الأسنان، يوم الخميس القادم الموافق للثاني عشر من ربيع الأول الجاري (30 نوفمبر 2017)، فعاليات "يوم المهنة"، بتنظيم م


أن تحقق أعلى معايير التعليم والتدريب المهني في مجال تعليم طب الأسنان الترميمي وعلاج الجذور والمواد السنية الحيوية والرفع من كفاءة الخريج لنكون في المقدمة دوماً.

مزيد

تعليم وتدريب طلاب وطالبات طب الأسنان ليصبحوا مؤهلين في مجالات طب الأسنان الترميمي وعلاج الجذور والمواد السنية الحيوية وفقاً للمعايير الموصى بها عالمياً.

مزيد

1. تأمين مستوى متميز من التدريب السريري في تخصص طب الأسنان الترميمي ، وعلاج الجذور ، والمواد السنية الحيوية. 2. تطوير أعضاء هيئة التدريس في القسم في مجال طب الأسنان الترميمي وعلاج الجذور والمواد السنية الحيوية من خلال الدورات التدريبية لتطبيق الأساليب الفنية المعاصرة في العلاج. 3.

مزيد

عن القسم

يقوم القسم بتدريس وإجراء البحوث في العلاج التحفظي للأسنان وعلاج الجذور وأعصاب الأسنان وعلم خواص مواد طب الأسنان. يشارك القسم في تدريس طلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا في القسم وطلاب شهادة الاختصاص السعودية (البورد) لتخصصات طب الأسنان التابعة للقسم، بالإضافة إلى الإشراف على الأطباء المنضمين إلى برنامج زمالة جامعة الملك سعود في علم علاج جذور الأسنان المُتقدِّم. يقدم الأطباء في القسم الخدمات العلاجية للمرضى في عيادات الكلية المتخصصة. يُرمز للقسم بـالرمز (لاس)، ويضم الشُعب التالية:

العلاج التحفظي للأسنان
علاج أعصاب وجذور الأسنان
خواص مواد طب الأسنان