كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم قسم جراحة الوجه والفكين احد أقسام  كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود الذي تأسس  في عام 1430ﮬ /2009 م . بالقرار السامي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بتاريخ 22/ 5/1430ﮬ   القسم مسؤول عن الإشراف والتعليم والأبحاث في جراحة الوجه والفكين بالكلية والذي يشمل المقررات التالية :   211 راس مقرر  عن التخدير الموضعي ومقدمة عن خلع الأسنان . 311 راس مقرر يشمل المحاضرات والعيادات في جراحات الفم البسيطة . 411 راس مقرر اكلبنيكي متقدم عن  جراحة الفم . كما يشارك القسم في مقرر 491 طسن وهو مقرر شامل لطلاب السنة الخامسة .   - كذلك يشارك القسم في تدريس طلاب الدراسات العليا في جراحه الوجه والفكين. - القسم كذلك يشارك في تدريب الأطباء ضمن البورد السعودي لجراحة الوجه والفكين  - أعضاء هيئة التدريس بالقسم يؤدون جراحاتهم في مستشفى الملك خالد الجامعي للحالات المتقدمة . ويوجد لدينا - يومين للعمليات في كل أسبوع وكذلك يوجد يوم للعمليات في كل شهر في مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي للحالات الأولية . - أعضاء هيئة التدريس بالقسم يقومون بالمناوبات على مدار الساعة في مستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى الملك عبد العزيز الجامعي . - القسم أيضا لديه عدة أبحاث منشورة خلال العام الماضي وهو نشيط في مجال البحث العلمي. د .محمد بن غازي الكندي.

  مزيد

اخر الاخبار


وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.
وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.

استقبلت كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود، صباح اليوم الثلاثاء، وفداً رسمياً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على رأسه سعادة الأمين العام للهيئة: أ.د.


معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان
معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان

ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية قام بها تزامناً مع بدء الاختبارات النهائية لعدد من الكليات، شرُفت كلية طب الأسنان بزيارة معالي مدير الجامعة أ.د.


"يوم المهنة" في رحاب كلية طب الأسنان

  برعاية عميد كلية طب الأسنان، الأستاذ الدكتور أحمد بن مبارك القحطاني، تقيم كلية طب الأسنان، يوم الخميس القادم الموافق للثاني عشر من ربيع الأول الجاري (30 نوفمبر 2017)، فعاليات "يوم المهنة"، بتنظيم م


إن نحقق أعلى المعايير في التعليم والتدريب في مجال جراحة الفم والوجه والفكين.

مزيد

تدريب طلاب وطالبات طب الأسنان لإكتساب مهارات التشخيص والمعرفة بالأمراض والآفات التي تستدعي التدخل الجراحي. 

مزيد

تأمين مستوى متميز من التدريب النظري والسريري في تخصص جراحة الفم والوجه والفكين. رفع كفاءة الطلاب والطالبات في أساسيات التعامل المهني ومهارات التواصل وأخلاقيات المهنة. الإهتمام بمتطلبات سوق العمل خاصة في مجال زراعة الأسنان. تشجيع التعاون بين أعضاء القسم لنشر الأبحاث العلمية التعالية التأثير. رفع

مزيد

معالم القسم

عيادات الطلاب والطالبات في درجة البكالوريوس.
العيادات التخصصية لجراحة الوجه والفكين.
عيادات زراعة الأسنان.
غرفة العمليات ضمن مستشفى الملك خالد الجامعي.