كلمة الوكيل

كلمة الوكيل أ. د. معن بن محمد الشعفي وكيل الكلية للدراسات العليا  والبحث العلمي

  مزيد

اخر الاخبار


وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.
وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.

استقبلت كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود، صباح اليوم الثلاثاء، وفداً رسمياً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على رأسه سعادة الأمين العام للهيئة: أ.د.


معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان
معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان

ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية قام بها تزامناً مع بدء الاختبارات النهائية لعدد من الكليات، شرُفت كلية طب الأسنان بزيارة معالي مدير الجامعة أ.د.


"يوم المهنة" في رحاب كلية طب الأسنان

  برعاية عميد كلية طب الأسنان، الأستاذ الدكتور أحمد بن مبارك القحطاني، تقيم كلية طب الأسنان، يوم الخميس القادم الموافق للثاني عشر من ربيع الأول الجاري (30 نوفمبر 2017)، فعاليات "يوم المهنة"، بتنظيم م


تقديم برامج دراسات عليا تتميز بالعمق والابداع العلمي والبحثي والمهني بحيث تصبح الكلية الرائدة محليا واقليميا فى تعليم تخصصات طب الاسنان

مزيد

الارتقاء ببرامج الدراسات العليا بالكليه وتحسين مخرجاتها بما يتلاءم مع معايير الجوده العالميه واحتياجات خطط التنمية الوطنية

مزيد

تسخير جميع الامكانات الامكانات والقدرات لتقديم تعليم وتدريب على اعلى المستويات لجميع الدارسين بالبرنامج وذلك لبناء قدراتهم الذهنية والعملية لتساعدهم فى فى تقديم البحوث المميزه والخدمات العلاجية والتشخيصية المميزة للمرضى فى جميع التخصصات وتهيئة من يرغب فى الانظمام الى السلك الاكاديمي

مزيد

تاريخ البرنامج

التخطيط للبدء فى انشاء برامج الدراسات العليا بكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود بدء منذ عام1402هـ عندما قرر مجلس الكلية " وبأسرع ما يمكن"  تقديم تسع برامج دراسات عليا في تسعة تخصصات من طب الأسنان. قرار الكلية كان استجابة للخطة الخمسية الرابعة للمملكة العربية السعودية لتغطية إحتياجات المملكة للخدمات الصحية وخاصة طب الاسنان.
 وفي إجتماع مجلس عمادة كلية طب الاسنان يوم 10/4/1403هـ (أكتوبر 1983م) ناقش المجلس وأوصى بإنشاء مركز للدراسات العليا في كلية طب الأسنان لتنسيق الخطط وتطبيق برامج الدراسات العليا بالكلية حيث تم انشاء الهيكل التنظيمي واقراره.
  ومن خلال انشطه ادارة الكلية ، ومدير الدراسات العليا لطب الاسنان في ذلك الوقت ، ومجلس الدراسات العليا بطب الأسنان ولجان التخطيط بالاقسام، تم تقدير الحد الأدنى من المعدات و الاحتياجات للبحوث الاساسية حيث قدم مدير الدراسات العليا  التقرير لمجلس الكلية.  في 1406هـ، وتمت الموافقة عليه وأرسل  إلى ادارة الجامعة. وبالتالي كان التمويل اللازم متوفر للكلية سنة 1408هـ.
وفي نهاية 1409هـ  تم اعداد وتقديم  تخصص واحد فقط من برامج الدراسات العليا الى مجلس الكلية وذلك للموافقة عليه واحيل الطلب الى كلية الدراسات العليا بالجامعة للحصول على الموافقة النهائية.
 وبحلول بداية 1410هـ ،  تمت الموافقة علي  برنامج درجة الماجستير لتخصص الاستعاضة الصناعية السنية  من جانب كلية الدراسات العليا للجامعة. وتم قبول الطلاب وشرعوا في دراساتهم في بداية 1989-1990م .  الدفعة الاولى تكونت من واحد من الذكور وثلاثة من الإناث حصلوا على درجة الماجستير في الاستعاضة الصناعية السنية في حزيران / يونيو 1993 (1413هـ).
يتم قبول متقدمين جدد في كل عام فى مختلف تخصصات طب الاسنان وفي نهاية العام الدراسي 1430 - 1431هـ ، تخرج واحد وثلاثون (31) من الذكور ومائه وتسعة عشر (119) من الاناث  أتموا بنجاح دراسات التعليم العالي في تسعة تخصصات من تخصصات طب الاسنان.
 
وفى رجب 1430هـ صدرت موافقة جامعة الملك سعود يتحويل مسمى مدير برنامج الدراسات العليا بكلية طب الاسنان الى وكيل كلية طب الاسنان للدراسات العليا والتعليم المستمر.
 لازالت الكلية ممثلة فى وكالة الدراسات العليا بالكلية تقدم دورا قياديا في وضع نهج مناسب لتدريب خريجي طب الاسنان في المملكة وذلك من جانب تصميم الدراسات العليا في الهيكل الجديد الذي يجمع بين درجة عليا ، وشهادة مهنيه من الكفاءة الاكلينيكية حيث تتوقع الكلية من اولئك الذين يغتنمون الفرصة للتدريب ان يكونون قادرين على العمل بكفاءة عالية أينما كانوا، سواء بكلية طب أسنان أو بمعهد بحوث أو بمستشفى عام أو تخصصي.
 ومع استمرار قبول الذكور والاناث في القائمة الحالية و مسارات التدريب التخصصي، تتأكدالكلية التزامها بتوفير الفرصة للجميع للحصول على تعليم عالي الجودة داخل المملكة.