أنت هنا

 

مرحبا بكم في موقع كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود. إن كليتنا جزء من جامعة لديها رؤية طموحة جداً، ونظرا لكوننا أول كلية طب الأسنان في شبه الجزيرة العربية، وكذلك إحدى كليات الجامعة منذ أكثر من 40 سنة، وأحد واجهاتها الهامة تجاه المجتمع فإن كلية طب الأسنان تعد واحدة من الكليات التي يعتمد عليها معالي مدير الجامعة في تحقيق رؤيته.

وأتمنى بكل صدق أن أكون قادرا على تقديم أفضل ما تتوقعه الكلية مني، ولكن في الوقت ذاته أعلم بأنني لا أستطيع تحقيق الإنجازات التي نطمح إليها دون التزام صادق وتعاون من كل فرد في هذه الكلية، ولذا فأنا أدعو الجميع لنعمل كفريق واحد، لتحقيق أهدافنا المشتركة ومطامحنا الكبيرة لصنع مجد تستحقه كليتنا.

بتوفيق الله ثم الدعم المستمر من إدارة الجامعة سنبحث عن أساليب إبداعية لنكون قادرين على تقديم أعلى مستوى من جودة التعليم، والبحث العلمي، وتوفير أفضل الرعاية الصحية للفم والأسنان لمواطني المملكة العربية السعودية. وسنسعى لتخريج مجتمع من قادة المستقبل الوطنيين ممن سيواصل بإذن الله مسيرة تطوير نظام صحة الفم والأسنان في المملكة.

في كلية طب الأسنان جامعة الملك سعود، نخطط لخلق بيئة أكاديمية يندمج فيها تعليم طب الأسنان مع البحث العلمي ورعاية المرضى، بحيث كل مهمة تُحدِّث الأخرى وتطورها. إنني أعتقد أنه من واجبنا أن ندمج العلم مع ممارسة طب الأسنان في أساليب مبتكرة.
سوف تسهم منشآت كلية طب الأسنان الجديدة في تحقيق رؤيتنا ورؤية الجامعة، حيث تم إنشاء مبنيين ضخمين لكلية طب الأسنان، أحدهما مخصص للطالبات، والآخر مستشفى خاص بطب الأسنان تابع لمبنى الطلاب، ونعمل سويا مع إدارة الجامعة جاهدين على تشغيلها بأحدث التجهيزات المدمجة بالتقنيات الرقمية لتوفير أحدث معامل البحوث، والعيادات، وقاعات المؤتمر، وغرف المحاضرات. لقد صممت هذا المنشآت على أحدث وجه لضمان أن نستمر في مواجهة التحديات الحاسمة في تقديم خدمات تعليم طب الأسنان، أو البحث العلمي، أو صحة الفم والأسنان.
أرجو أن تقضوا وقتاً ممتعاً في تصفح موقعنا، ولتتعرفوا على ما يمكن أن تقدمه الكلية لكم.

 

أ.د. احمد مبارك القحطاني  
عميد كلية طب الاسنان
المكتب 4677396-1-966+
الفاكس 4677326-1-966+
البريد الإلكتروني  ahkahtani@ksu.edu.sa