كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم يطيب لي في البداية أن أُرحب بكم في الصفحة الإلكترونية لقسم طب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان. يحرص أعضاء هيئة التدريس في القسم على تحقيق التميز في الأداء بما يتماشى مع رسالة الكلية والجامعة. يتجلّى هذا الالتزام في منجزات القسم في التدريس، والبحث العلمي، والخدمات العلاجية للمُجتمع. نحن نُشارك بفعالية في تدريس طلاب مرحلة البكالوريوس للوصول بالمُتخرجين إلى الكفاءة في ممارسة طب الأسنان. يُوفِّرُ القسم المقررات النظرية، المعملية والتدريب السريري في تخصصي طب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان في سياق الرعاية الشاملة للمرضى. كما يُوفِّر القسم برنامجين للدراسات العُليا في تخصص طب أسنان الأطفال، وتخصص تقويم الأسنان. يمتد البرنامجان لفترة تبلغ 36 شهراً، يحصل المتخرجون بعدها على درجة الماجستير في علوم طب الأسنان مع شهادة الاختصاص السريري. ولتعزيز المُشاركة في خدمة المُجتمع، يُساهم أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العُليا في القسم في توفير الخدمات العلاجية المُتميزة للأطفال ولمراجعي عيادات تقويم الأسنان، بالإضافة إلى المُساهمة في حملات توعية المُجتمع بصحة الفم والأسنان.   أرجو أن تجدوا المعلومات التي يحويها هذا الموقع مفيدة لكم، سواء كنتم طلاباً، مراجعين، أو أعضاء هيئة تدريس. نحن نرحب باقتراحاتكم واستفساراتكم، وإذا رغبتم في معلومات إضافية، أرجو أن لا تترددوا في الاتصال بي عبر الوسائل التالية:   د. نايف عبدالله الموسى رئيس قسم طب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان كلية طب الأسنان، جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية هاتف:     4677217-1-966+ فاكس:     4679017-1-966+ بريد إلكتروني:nalmosa@ksu.edu.sa

  مزيد

اخر الاخبار


وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.
وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.

استقبلت كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود، صباح اليوم الثلاثاء، وفداً رسمياً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على رأسه سعادة الأمين العام للهيئة: أ.د.


معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان
معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان

ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية قام بها تزامناً مع بدء الاختبارات النهائية لعدد من الكليات، شرُفت كلية طب الأسنان بزيارة معالي مدير الجامعة أ.د.


"يوم المهنة" في رحاب كلية طب الأسنان

  برعاية عميد كلية طب الأسنان، الأستاذ الدكتور أحمد بن مبارك القحطاني، تقيم كلية طب الأسنان، يوم الخميس القادم الموافق للثاني عشر من ربيع الأول الجاري (30 نوفمبر 2017)، فعاليات "يوم المهنة"، بتنظيم م


يستشرف القسم أن يكون بإذن الله قسماً رائداً محلياً وإقليمياً في مجال التعليم والبحث وتقديم الخدمة العلاجية والوقائية في تخصصي طب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان.

مزيد

التعهد بصحة الفم والأسنان عن طريق التميز والريادة في مجال التعليم والبحث العلمي في مجالَي تخصص القسم وفي جانب الخدمة الاجتماعية.

مزيد

1. إجراء التقييم الدوري والمستمر للخطط الدراسية القائمة في القسم لتحقيق التقدم المستمر والمتواصل في مسيرة التأهيل التعليمي والتدريبي للشباب السعودي لجعلهم رواداً في مجالي تقويم الأسنان، وطب أسنان الأطفال، وصولاُ إلى أفضل المعايير العالمية في هذا الجانب. 2.

مزيد

عن القسم

قسم طب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان هو أحد الأقسام الرئيسية الستة في كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود، ويضم القسم تخصصين هما: تخصص طب أسنان الأطفال وتخصص تقويم الأسنان، ويُرمز له بالرمز (طاس). يقوم بالإشراف على العملية التعليمية في القسم ما مجموعه ست وأربعون من أعضاء هيئة التدريس ومن في حُكمهم من المحاضرين والمعيدين. يُساهم أعضاء هيئة التدريس في القسم بشكل كبير في النشاط البحثي، حيث يُبادر أعضاء هيئة التدريس بالنشر العلمي للكثير من البحوث سنوياً في مجلات ودوريات محلية وإقليمية وعالمية. يرعى القسم- تحت إشراف عيادات تقويم الأسنان- متابعة وعلاج حالات شق سقف الحلق والشفة الأرنبية والتشوهات الخلقية في منطقة الوجه والفكين، حيث تحظى هذه الفئة الخاصة والتي تفد إلى عيادات الكلية من مختلف أنحاء المملكة بالرعاية الطبية اللازمة تحت إشراف كوادر طبية مُؤهلة وفاعلة. يفخر القسم ممثلاً بشعبة طب أسنان الأطفال أيضاً بتوفير رعاية طبية كاملة لصحة الفم والأسنان لفئات مشابهة من ذوي الأمراض والاحتياجات الخاصة والتي تستدعي حالاتهم المتابعة الطبية الدقيقة ويشمل ذلك إجراء العمليات لهم تحت التخدير الكامل في مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بشكل أسبوعي وتخصيص عيادة أسبوعية لذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة لما يقوم به أعضاء هيئة التدريس من زيارات دورية لتلمس حاجة المراكز المُختصة بعناية هذه الفئات من المجتمع.