كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم يقدم قسم علوم الإستعاضة السنية ( ماس ) مقررات في علوم الإستعاضة السنية ومن تعريف القسم ( هو القسم الذى يقوم بترميم وعلاج الوظائف الخاصه بالفم , راحة المريض , العناية بمظهره وصحته وذلك بترميم الأسنان الطبيعية وكذلك التعويضات الخاصة بالوجه والفكين.  نشارك جنباً الى جنب مع الأقسام الأخرى بالكلية المهام والرسالة المستقبلية لتحقيق الأهداف بإعطاء تعليم ممتاز, عناية خاصة بالمرضى, الإهتمام بالأبحاث وخدمة المجتمع.  نتمنى ان تعكس المجهودات الجماعية إلتزام الكلية بالرقي بالتعليم في المملكة كعامل حيوي والمساهمة للتقدم الوطني والنجاح في المستقبل.   رئيس قسم علوم الإستعاضة السنية د. نواف يوسف لبان

  مزيد

اخر الاخبار


وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.
وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.

استقبلت كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود، صباح اليوم الثلاثاء، وفداً رسمياً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على رأسه سعادة الأمين العام للهيئة: أ.د.


معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان
معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان

ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية قام بها تزامناً مع بدء الاختبارات النهائية لعدد من الكليات، شرُفت كلية طب الأسنان بزيارة معالي مدير الجامعة أ.د.


"يوم المهنة" في رحاب كلية طب الأسنان

  برعاية عميد كلية طب الأسنان، الأستاذ الدكتور أحمد بن مبارك القحطاني، تقيم كلية طب الأسنان، يوم الخميس القادم الموافق للثاني عشر من ربيع الأول الجاري (30 نوفمبر 2017)، فعاليات "يوم المهنة"، بتنظيم م


أن يحافظ القسم على موقعه كرائد في مجال التعليم وتقديم الخدمة العلاجية المتقدمة في تخصص التعويضات السنية والشق التعويضي من زراعة الأسنان في المملكة العربية السعودية.

مزيد

التميز العلمي والتطبيقي في علم الاستعاضة السنية من خلال البرامج التعليمية المتضمنة للجانب النظري والتدريب السريري وأطروحات البحث العلمي، إضافة إلى تقديم المعالجات التعويضية الشاملة.

مزيد

1.تدريب الطلاب والطالبات على المهارات الأساسية في وضع خطط المعالجة في مجال زراعة الأسنان والتعويض التأهيلي الشامل الثابت والمتحرك وتعويضات الوجه والفكين. 2.تأسيس الطلاب والطالبات على فهم وإدراك أهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان بعد المعالجات التعويضية. 3.تأهيل الطلاب والطالبات بالأسس النظرية وا

مزيد

عن القسم

أحد أقسام الكلية الستة ويرمز له بالرمز (ماس)،ويعنى بتدريس وإجراء البحوث في علوم الاستعاضة السنية الثابتة والمتحركة،واستعاضة الوجه والفكين وزراعة الأسنان. وبالإضافة إلى الإشراف على تدريس مقررات مرحلة البكالوريوس في علوم الاستعاضة السنية، فإن القسم يقوم بالإشراف على التدريب السريري لطلبة الدراسات العليا في تخصص الاستعاضة السنية، كما يشارك القسم في تدريب طلاب برنامج شهادة الاختصاص السعودية في الاستعاضة السنية وبرنامج إصلاح الأسنان المتقدم بالمشاركة مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. يشرف القسم على معامل الاستعاضة السنية في كلية طب الأسنان في مقريها بالدرعية والملز والتي يعمل فيها طاقم من الفنيين المختصين في فروع طب الأسنان المساندة لإنجاز حالات المرضى الذين تتم معالجتهم في عيادات الكلية ، كما يوفر أعضاء هيئة التدريس في القسم خدمات علاجية للمرضى في عيادات الكلية المتخصصة. يبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم في القسم سبعة وخمسين عضواً.