وكالة الكلية للشؤون الأكاديمية هي الجهة المسؤولة في الكلية عن الإشراف على العملية التعليمية لضمان جودة البرامج الأكاديمية المقدمة للطلاب وتهدف الوكالة إلى تحقيق التميز في التعليم من خلال تطوير المناهج الدراسية، وتوفير بيئة تعليمية محفزة، وتعزيز مهارات الطلاب بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل. وتتلخص مهام الوكالة في التالي:
· الإشراف على عمليات القبول والتسجيل ومتابعة تسجيل الطلاب في المقررات المختلفة بالتنسيق مع الأقسام المختصة.
· متابعة شؤون الطلاب الأكاديمية، بما في ذلك طلبات التأجيل والاعتذار عن الدراسة، وقوائم الحرمان والخريجين.
· الإشراف على تنفيذ الخطط الدراسية وتطويرها.
· الإشراف على عمليات التقييم والاختبارات، وضمان تطبيق اللوائح الأكاديمية المعتمدة.
· توفير بيئة تعليمية مناسبة من خلال تهيئة القاعات وتجهيز المعامل والمرافق التعليمية.
· الإشراف على تنظيم فعاليات وأنشطة طلابية لطلاب الكلية في مختلف المراحل الدراسية
· الإشراف على الإرشاد الأكاديمي وتوجيه الطلب وتقديم الدعم لهم.