كلمة مدير المركز

يتصدر البحث العلمي الذي يساهم فى رقي ورفعة المجتمع الأهداف الجوهرية لجامعة الملك سعود. ويبدو ذلك جلياً فى التحرك الواضح للجامعة فى هذه الفترة. يساهم مركز البحوث فى كلية طب الأسنان فى ذلك من خلال الدعم المادي والفني للأبحاث العلمية. توفر مختبرات المركز المتخصصة الأجهزة العلمية الدقيقة والفنين المختصين بالإضافة للإستشارات العلمية المناخ المناسب للباحثين لإجراء أبحاثهم العلمية. يتعاون مركز البحوث مع أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وأطباء الإمتياز فى كلية طب الأسنان والباحثين داخل جامعة الملك سعود وخارجها لإجراء الأبحاث العلمية. نأمل ان يستفيد الباحثون من الدعم الذي يقدمه مركز البحوث فى كلية طب الأسنان والذى يتضمن بالإضافة الى الدعم المادي والفني العمل على تحكيم البحوث العلمية وموافقة ودعم لجنة أخلاقيات البحث العلمي ودعم النشر العلمي في المجلات العلمية المحكمة ضمن الضوابط فى جامعة الملك سعود. الدكتور/ علي بن عوض ال الراحلة   مدير مركز البحوث

  مزيد

اخر الاخبار


وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.
وفد هيئة التخصصات الصحية في ضيافة طب الأسنان.

استقبلت كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود، صباح اليوم الثلاثاء، وفداً رسمياً من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على رأسه سعادة الأمين العام للهيئة: أ.د.


معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان
معالي مدير الجامعة في زيارة تفقدية إلى طب الأسنان

ضمن سلسلة من الزيارات التفقدية قام بها تزامناً مع بدء الاختبارات النهائية لعدد من الكليات، شرُفت كلية طب الأسنان بزيارة معالي مدير الجامعة أ.د.


"يوم المهنة" في رحاب كلية طب الأسنان

  برعاية عميد كلية طب الأسنان، الأستاذ الدكتور أحمد بن مبارك القحطاني، تقيم كلية طب الأسنان، يوم الخميس القادم الموافق للثاني عشر من ربيع الأول الجاري (30 نوفمبر 2017)، فعاليات "يوم المهنة"، بتنظيم م


تحقيق الريادة في البحث العلمي والإبداع والابتكار في مجال طب الأسنان .

مزيد

تشجيع العمل البحثي المتميز من خلال توفير بئية جاذبة ومحفزة لدعم التميز والإبداع للباحثين في مجال طب الأسنان  .

مزيد

الأهداف

يهدف مركز البحوث إلى تقديم العون لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا وذلك من خلال الآتي :
 
1- تشجيع وتنشيط حركة البحث العلمي في الكلية والمساعدة في تطوير وتوسيع جوانب البحث العلمي بهدف شمولة لجمع التخصصات التي تعنى بها أقسام الكلية .
2- الارتقاء بمستوى العمل البحثي .
3- تشجيع المتميزين والمبدعين في العمل البحثي .
4- تبسيط الإجراءات وتيسير التعاون مع أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب وطالبات الدراسات العليا  .
5- الاتصال بمراكز البحوث المحلية والعالمية وتنمية التعاون معهم .
6- تكريس مفهوم الجودة والتحسين المستمر في أنشطة المركز .
7- تنظيم استخدام الأجهزة الطبية المتقدمة غالية الثمن التي لها طبيعة الاستخدام العام واقتراح تعيين الطاقة البشرية أو الإدارية والفنية اللازمة لها .
8- الإسهام في نشر التقارير البحثية أو أيه اصدارات أخرى .
9- تنظيم وابرام اتفاقات التعاون العلمي والخدمات العلمية في مجال البحوث والأنشطة ذات العلاقة بين الكلية والمؤسسات الأخرى .
10- دعم الدراسات العليا من خلال تمويل أبحاث الطلاب بالكلية وذلك عن طريق تخصيص  حوالي 25% من ميزانية المركز السنوية للصرف على مشاريع أبحاثهم .